الرئيسية / تكنولوجيا / اختراق شركة تابعة للمخابرات الروسية من بعض الهاكرز

اختراق شركة تابعة للمخابرات الروسية من بعض الهاكرز

احتراق شركة تابعة للمخابرات الروسية
احتراق شركة تابعة للمخابرات الروسية
احتراق شركة تابعة للمخابرات الروسية

 

 اخترق مجموعة من الهاكرات شركة متعاونة مع “المخابرات الروسية” ونشر 7 تيرابايت من الوثائق السرية.

اخترقت مجموعة من الهاكرز الروسي تدعى “0v1ru$” لشركة “Sytech”، والمتعاقدة مع المخابرات الروسية “FSB“، وسرقت 7 “تيرابايت” من الوثائق والمعلومات حول عدد كبير من مشاريع المخابرات الروسية التقنية.

ونشر الهاكرز على تويتر لقطات من خوادم وموقع الشركة عليه صورة “وجه يوبا”، وهو رمز تعبيري شائع لدى المستخدمين الروس يرمز إلى “الاختراق”، وشاركوا في وقت لاحق البيانات المسروقة مع مجموعة الهاكر “Digital Revolution”، وهي مجموعة اختراق أخرى اخترقت العام الماضي “Quantum” ، وهي شركة أخرى متعاقدة مع المخابرات الروسية.

 

شاركت مجموعة القراصنة الثانية هذه الملفات بمزيد من التفاصيل على حساب تويتر الخاص بها، يوم الخميس الماضي، ومع هيئات الإعلام الروسية بعد ذلك.

 

أهم المعلومات المنشورة تتعلق بالمخابرات الروسية بتعقب مستخدمي الإنترنت في روسيا، والذين يستخدمون المتصفحات الآمنة والتي من أهمها متصفح تور أو الذين يقومون بالدخول للإنترنت عبر برامج كسر البروكسي VPN .

 

يذكر أن المعلومات التي تم سرقتها والمنشورة تتعلق بمشاريع تقنية منها collander ،Arion، Relation، Hryvnia، Nautilus، hope، tax 3 ،Nautilus-S.

 

و tax 3 هو مشروع لإنشاء شبكة داخلية مغلقة لتخزين معلومات شخصيات الدولة والقضاة ومسئولي الإدارة المحلية شديدة الحساسية، و Nautilus عبارة عن مشروع لجمع البيانات حول مستخدمي الوسائط الاجتماعية مثل فيسبوك و مايسبايس و لينكدان، و Nautilus-S هو مشروع تعقب لإعادة تعريف حركة مرور شبكة تور.

 

وتعتبر شركة “Sytech”، شركة أساسية للمخابرات الروسية، وهي مرتبطة بالوحدة “71330”، والتي تعتبر جزء من المديرية “16” في المخابرات الروسية، والتي تختص “بالإشارات الإلكترونية”.

مواضيع ذات صلة:

أسوس تعلن عن جهاز ROG Phone II

هاتف هواوي الجديد القابل للطي هاتف ممتاز

عن mohamednassar

شاهد أيضاً

يوتيوب

يوتيوب YouTube Music وYouTube Premium متوفران لـ 13 دولة

أصدرت جوجل خدمتين الأولي Music Premium، والثانية Premium لليوتيوب في بعض بلاد العالم، هذا الأسبوع، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *